أخر الاخبار

تعرف علي ما هو التدوين المستقل وكيف تصبح مدونة ناجحًا 2023

تعرف علي ما هو التدوين المستقل وكيف مدونة ناجحًا في التدوين 2023
تعرف علي ما هو التدوين المستقل وكيف مدونة ناجحًا في التدوين 2023


يعد التدوين (اختصار لـ "تسجيل الموقع")، الذي ولد من عصر الإنترنت، من بين أحدث المواقع للكتابة المستقلة. لقد خلق الإنترنت في الواقع الكثير من الأخبار حول الإمكانيات المالية المتاحة لكتاب المدونات: جمهور يحتمل أن يكون بالملايين - إلى جانب رعاية الشركات المحتملة، وخط ثانوي، وتحكم مبتكر غير محدود - يأسر خيال العديد من المدونين المحتملين، ويجعل يبدو التدوين وكأنه مجال مرغوب ومربح بالتأكيد.


الحقيقة هي أنه من الصعب جدًا أن تصبح كاتب مدونة ناجحًا مستقلاً. إن المعرفة الجيدة بالتسويق وتصميم المواقع والمهارات المقابلة هي المهارات التي تحتاجها لكسب لقمة العيش (أو دخل إضافي مريح) من هذا النوع الجديد من الوسائط.


والعامل في ذلك هو انخفاض حاجز الدخول. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى مساحة المواقع أن يبدأ موقع مدونة. تستخدم مواقع المواقع مثل Blogger وLivejournal وحتى MySpace مساحة ويب مجانية تمامًا لأي شخص مستعد للتسجيل. وقد أدى ذلك إلى وجود الملايين من المدونات اليوم، الكثير منها متعلم، والكثير منها يتمتع بشعبية كبيرة، وجميعها تقريبًا مجانية تمامًا للقراءة والبحث.


هذه المجموعة من المواد المجانية تجعل من الصعب فرض رسوم مقابل الوصول إلى كتاباتك، بغض النظر عن مدى تميزها. من الممكن أن تكون أعظم متخصص معروف في السياسة الخارجية أو التغذية لدى الذكور، وقد يكون بعض الأفراد على استعداد لدفع 5 دولارات - أو دولار واحد، أو سنتًا واحدًا - لقراءة مقال بقلمك، أنت المحترف، عندما يكون هناك الآلاف من الأشخاص. مؤلفون شبه مؤهلون (مهما كانوا مثيرين للاهتمام ومكثفين) يوزعون مواد مماثلة.


ستأتي مصادر أرباحك الأساسية من التسويق ومن أي محتوى مدفوع يمكنك إدراجه في موقع المواقع. لحسن الحظ، أصبح التسويق عبر الإنترنت أقل خطورة مما كان عليه قبل عام.


التسويق الأكثر كفاءة هو الإعلان المتطفل. أي التسويق الذي يحجب المواد المهمة حتى ينقر المستخدم عليها إما لإخفائها أو لنقلك إلى موقع ويب مختلف. يمكن أن يؤدي استخدام الإعلانات المتداخلة إلى تقليل حركة المرور الخاصة بك بشكل كبير وجعل موقع مدونتك أقل جاذبية للمعلنين المحتملين.


ستحتاج إلى إيجاد وسيلة مناسبة بين الإعلانات الكثيفة (وحركة المرور الخفيفة) والقليل من الإعلانات أو عدم وجود إعلانات (وحركة المرور العالية، ولكن الأرباح قليلة). ولحسن الحظ، فإن الاستجابة الفورية للإنترنت، إلى جانب ميزات التعليق المقدمة على جميع المواقع تقريبًا برنامج التدوين، يجعل من السهل سؤال القراء عن مستوى التسويق الذي يرغبون في قبوله بالضبط.


 يعد اتصال القارئ من بين الوظائف الأكثر أهمية لأي موقع مدونة رائع: فهو لا يسمح لك فقط بضبط مدونتك تدريجيًا، والتخلص من الميزات التي يجدها القراء مزعجة أو منفرة، ولكنه يسمح لك أيضًا بإنشاء اتصالات فردية مع قرائك، نوع الاتصالات التي تبني جماهير مخلصة.

طرق أخرى لكسب المال عن طريق التدوين

هناك طرق أخرى لكسب المال عن طريق التدوين، مثل ما يلي:


1) من الممكن تجنب التسويق تمامًا عن طريق جعل بعض المحتوى الخاص بك غير متاح، باستثناء المشتركين. على سبيل المثال، يمكنك فقط الاحتفاظ بأحدث خمسة أو ستة إدخالات لموقع مدونتك مفتوحة، وتتطلب تكلفة عضوية شهرية للتحقق من بقية الأرشيفات؛


2) أو قد تبقي منشوراتك الحالية وأرشيفاتك العادية بأكملها نشطة، ولكن تنتج بعض الإدخالات الطويلة أو المتخصصة أو أي محتوى آخر وتفرض رسومًا محددة مقابل ذلك؛


3) يمكنك أيضًا تجميع بعض أفضل إدخالاتك في كتاب ورقي، مع بعض المواد الجديدة تمامًا، واستخدامها للبيع. حتى لو كانت جميع الإدخالات متاحة بسهولة عبر الإنترنت، فسوف تتفاجأ بعدد الأشخاص الذين هم على استعداد للدفع مقابل الحصول على شيء يمكنهم الاحتفاظ به بين أيديهم؛


4) علاوة على ذلك، يمكنك اتباع طريق Salon.com — بحيث تجعل جميع أرشيفاتك متاحة بسهولة لأي شخص يرغب في مشاهدة إعلان قصير بملء الشاشة — أو يمكنك الاعتماد على رغبة القراء في دعم المحتوى الذي يجدونه مفيدًا من خلاله طلب المساهمات بشكل مباشر.


لقد قام العديد من مواقع المدونات وموفري المحتوى عبر الإنترنت بذلك بالفعل ووجدوا أنفسهم قادرين على استئجار ودفع جميع فواتيرهم شهريًا من خلال التبرعات وحدها.

بغض النظر عن مقدار خدمات التسويق أو الاشتراك التي تقدمها مدونتك، فكل ذلك لا قيمة له إذا كان الأفراد لا يريدون قراءتك في المقام الأول. وهناك ثلاثة إرشادات سهلة لجعل مدونتك مشهورة:

1) اكتب عن شيء يهمك

2) قم بالكتابة باستمرار وبانتباه وفقًا لجدول منتظم (يوميًا هو الأفضل).

3) قم بمراجعة المدونات الأخرى والتعليق عليها.

يقرأ الأفراد المدونات لأنها توفر مصدرًا للتفاصيل والتحليلات حول الموضوعات التي تغطيها مصادر الوسائط القياسية بشكل سطحي وعلى عجل، أو لا تغطيها على الإطلاق. لا تحاول اكتشاف موضوع مدونة مربح مثالي ومتابعته هناك. يقدر الناس المدونات لأن المدونات تدور حول وجهات نظر وأفكار شخصية وواسعة النطاق.

إذا كان بإمكانك توفير ذلك لجمهورك بشكل متكرر، ويمكنك إعداد نظام إيرادات بسيط ولكنه لا يزال مجزيًا من خلال الإعلانات أو الاشتراكات، فلا يوجد سبب يمنعك من أن تصبح مدونًا ناجحًا.


الإعلان الأكثر فعالية هو التسويق الاقتحامي؛ أي التسويق الذي يمنع المواد القيمة حتى ينقر المستخدم عليها إما لإخفائها أو لنقلك إلى موقع مختلف. وبالمثل، فإن الإعلانات المتطفلة تثير غضب القراء، مما قد يؤدي إلى سجل أداء أقل لموقع مدونتك بشكل عام. يمكن أن يؤدي استخدام التسويق الملحوظ إلى تقليل عدد الزيارات إلى موقعك بشكل كبير ويجعل مدونتك أقل جاذبية للمعلنين المحتملين.


يعد اتصال القارئ أحد أهم الميزات الأساسية لأي مدونة ممتازة: فهو لا يمكّنك فقط من تعديل مدونتك بمرور الوقت، مما يزيل الميزات التي يكتشفها القراء مزعجة أو منفرة، ولكنه يسمح لك أيضًا بتطوير اتصالات فردية مع القراء ، نوع الاتصالات التي تبني جماهير مخلصة.

يهتم الناس بالمدونات لأن مواقع المدونات تتعلق بوجهات نظر وأفكار شخصية ومتعمقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-