أخر الاخبار

أهم وأفضل 5خطوات الربح من التسويق بالعمولة

 

أهم وأفضل 5خطوات الربح من التسويق بالعمولة

في العصر الرقمي الحالي، يقدم عدد متزايد من الشركات مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. ومع هذا النمو، هناك فرص كبيرة للتعلم الربح  من الإنترنت. إحدى هذه الفرص التي سنناقشها في هذه المقالة هي التسويق بالعمولة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عندما تقوم بإحالة شخص ما إلى منتج أو خدمة عبر الإنترنت باستخدام الرابط التابع الفريد الخاص بك. إذا قام هذا الشخص بعملية شراء من خلال الرابط الخاص بك، فإنك تكسب عمولة مالية نتيجة لعملية البيع. كمسوق تابع، فإنك تعمل كشريك ومدافع عن منتجات الشركة أو خدماتها. ليس من الضروري أن يكون منتجًا ماديًا؛ يمكنك كسب عمولة عن كل شخص يقوم بالتسجيل في نشرة إخبارية معينة، أو تنزيل تطبيق، أو القيام بأي إجراء يفيد الشركة بطريقة ما.

لقد أصبح التسويق بالعمولة صناعة مزدهرة تستمر في النمو عاماً بعد عام. إذا كنت ترغب في تعظيم أرباحك المحتملة، فاتبع هذه الإستراتيجية الشاملة للبدء وتحقيق الربحية.

لماذا تستثمر الشركات في برامج التسويق بالعمولة؟

هل يمكنك أن تتخيل أن الشركات الأمريكية أنفقت 8.2 مليار دولار على برامج التسويق بالعمولة في عام 2019 وفقًا لآخر الإحصائيات؟ لماذا تستثمر الشركات مثل هذا المبلغ الكبير من المال؟

دعني أخبرك، كما ذكرنا سابقاً، أن عدد الشركات والمنتجات على مستوى العالم قد زاد بشكل كبير. تريد كل شركة أن تحقق أعلى مبيعات ممكنة وأن تتواجد في هذا السوق المزدحم (الإنترنت)، خاصة إذا كانت شركة تجارة إلكترونية لها تواجد عبر الإنترنت فقط. ولذلك، تحتاج الشركات إلى أشخاص للمساعدة في نشر الوعي حول منتجاتها/خدماتها. إنهم على استعداد لدفع عمولة لك مقابل إحالة الأشخاص إلى موقعهم على الويب لإجراء عملية شراء أو لإجراءات محددة تفيد أعمالهم، لأنها تمكنهم من تحقيق المزيد من الأرباح.

أفضل شركات التسويق التابعة لها

صناعة التسويق بالعمولة واسعة النطاق، مع مجموعة واسعة من اللاعبين الرئيسيين. فيما يلي بعض الشركات البارزة:

Cj : واحدة من أكبر الشركات التي تعمل بالتسويق بالعمولة مع كبار موردي العلامات التجارية والعلامات التجارية المعروفة. 


إنهم يقدمون خدمات ومنتجات عالية الجودة، مما يجعل موقعهم منصة موثوقة للعملاء. تعتبر CJ مناسبة للمبتدئين نظرًا لسمعتها الطيبة الطويلة والثقة التي اكتسبتها من العلامات التجارية الكبرى، مما يسهل إكمال المبيعات.


ClickBank : شركة أخرى طويلة الأمد، تعمل ClickBank مع المسوقين من حوالي 200 دولة حول العالم. إنه مناسب للمبتدئين لأنه يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات ويتمتع بميزة السماح لك بالعمل بدون موقع ويب، وهو ما يمكن أن يشكل عائقًا أمام المبتدئين الذين ليس لديهم موقع بعد.

ShareASale : تُعرف ShareASale بأنها واحدة من أفضل 10 شركات تسويق تابعة على مستوى العالم، وتقدم خدمات ممتازة ودفع عمولات مستمرة. مع 15 عامًا من الخبرة في السوق، اكتسبت قوة وسمعة كبيرة.

AdWork Media : واحدة من أفضل شبكات التسويق بالعمولة، تقدم AdWork Media أكثر من 2500 حملة إعلانية للترويج. أنها توفر دعم العملاء لمدة 7 أيام، وتشمل الميزات الأخرى تقارير الأداء اليومية لمساعدتك على تتبع فعالية حملاتك الترويجية.


PeerFly : شركة عملاقة، PeerFly تقدم ميزات وحوافز تغري المبتدئين بالانضمام إلى برامجها. يستمتع المشاركون ببرامج المكافآت والتدريب المجاني والأدوات اللازمة للنجاح، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمبتدئين.

يرجى ملاحظة أن هذه الشركات تتخصص في التسويق بالعمولة كمصدر أساسي للدخل (تعمل كوسيط بين المعلنين والناشرين)، بينما تقدم شركات أخرى مثل أمازون ونون وجوجل وأوديمي وغيرها برامج تابعة على الجانب لتسويق منتجاتها. المنتجات الخاصة حصرا.

خطوات الربح من التسويق بالعمولة

1. اختر منصة مناسبة

الخطوة الأولى في التسويق بالعمولة هي اختيار منصة. على الرغم من أنه من الناحية النظرية، يمكنك المشاركة في التسويق بالعمولة على أي منصة مثل Facebook أو Twitter، إلا أنه من الأسهل بكثير بناء قاعدة عملاء كبيرة وزيادة المبيعات من خلال قناتين محددتين: التدوين أو YouTube.

يعد بدء مدونة أمرًا سهلاً نسبيًا وبأسعار معقولة اليوم. هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك كيفية البدء. بمجرد إعداد مدونتك وتشغيلها، قم بتحسينها لمحركات البحث بحيث يكون لديك فرصة أفضل للتصنيف في نتائج البحث. في هذه المرحلة، يمكنك البدء في العمل مع الشركات وإنشاء روابط تابعة فريدة للترويج لمنتجاتها.

منصة أخرى هي YouTube، حيث يكون إنشاء المحتوى وتحميله مجانيًا. إنها منصة مثالية لكثير من الناس. قم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث وقم بتضمين الروابط التابعة في أوصاف الفيديو. من خلال موقع يوتيوب، يمكنك كسب المال من التسويق بالعمولة.

من المهم ملاحظة أنه لا توجد منصة واحدة تناسب الجميع لتحقيق الربحية. السر يكمن في جهدك وإصرارك. اختر منصة يمكنك إدارتها بسهولة أو على الأقل أن يكون لديك فهم أساسي لها، وبمرور الوقت، ستصبح بارعًا فيها.

2. اختر المجال المناسب

عند البدء بالتسويق بالعمولة، يُنصح باختيار المجال الذي لديك بالفعل بعض المعرفة أو الاهتمام به. لماذا؟

الجواب بسيط: أنت الآن مسوق لمنتجات الشركة، وبعد ذلك ستقوم بإنشاء محتوى للترويج لهذه المنتجات. لذلك، عليك إقناع جمهورك ومتابعيك بأن المنتج الذي تروج له مفيد وقيم. من الأفضل أن تكون لديك خبرة في هذا المجال حتى تتمكن من تقديم رؤى قيمة وأن يُنظر إليك كخبير في مجالك.


3. إنشاء محتوى عالي الجودة

تعتبر هذه الخطوة حاسمة لأنها تشكل الأساس لبناء جمهور كبير ومستهدف. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك جديرًا بالثقة وغني بالمعلومات وجذابًا. أتفهم أنك تريد كسب المال، ولكن في المراحل الأولية، يجب ألا يركز المحتوى الخاص بك بشكل كبير على المبيعات. يجب عليك تجنب جعل جمهورك يشعر بالضغط أو الإجبار على إجراء عملية شراء معينة. لا يقدر الناس مثل هذه التكتيكات القائمة على مبادئ علم النفس السلوكي. بمجرد حصولك على قاعدة عملاء مخلصين وموثوقين، يمكنك الترويج لمنتجات مختلفة، وسيقوم جمهورك بشرائها من باب الثقة والثقة بك، وبالتالي زيادة أرباح عمولتك.


على سبيل المثال، تقوم العديد من الإناث بإنشاء محتوى عالي الجودة يتعلق بالجمال والموضة والتصميم. يبدأون بتقديم محتوى قيم لجمهورهم المستهدف، ومن ثم يمكنهم الإعلان عن منتجات مختلفة دون تردد لأن جمهورهم يعلم أن هذا المسوق يقدم دائمًا محتوى مفيدًا وقيمًا.

نصيحة احترافية: يوصي بعض الخبراء بشراء المنتجات واختبارها قبل الترويج لها. على الرغم من أن هذا ليس ممكنًا دائمًا لجميع المنتجات، إلا أنه إذا كانت معظم المنتجات التي تروج لها ذات جودة عالية، فهذا يضيف مصداقية إلى توصياتك.


4. البحث عن برامج التسويق بالعمولة

لقد ذكرت بعض شركات التسويق بالعمولة التي يمكنك البدء في العمل معها، سواء كان لديك موقع ويب أم لا. الآن هو الوقت المناسب لاختيار البرنامج الذي يناسبك. ومن المهم ملاحظة أنه يمكن تصنيف هذه البرامج إلى ثلاثة أنواع:

أ. برامج العمولة العالية والطلب المنخفض: تتناول هذه البرامج المنتجات المتخصصة التي لا يكون الطلب عليها مرتفعاً من العملاء. على سبيل المثال، تدفع إحدى شركات B2B حوالي 700 دولار شهريًا لكل 80 عميلًا يقومون بعملية شراء من خلال رابط الإحالة الخاص بك. نظرًا لأنهم يبيعون البرامج للشركات الصغيرة، فإن قاعدة العملاء محدودة.

ب. برامج العمولة المنخفضة والطلب المرتفع: تقدم هذه البرامج عمولات منخفضة بسبب ارتفاع الطلب على منتجاتها. على سبيل المثال، يلعب العديد من الأشخاص ألعاب الفيديو مثل PS4، لذلك هناك طلب كبير عليها. ومع ذلك، يبلغ متوسط ​​تكلفة اللعبة حوالي 50 دولارًا، مما يؤدي إلى انخفاض العمولات. هذا يعني أنك ستربح حوالي 2-3 دولارات لكل عملية بيع إذا كنت محظوظًا.

ج. البرامج ذات العمولة العالية والطلب المرتفع: هذه هي البرامج التي يفضلها الجميع، ولكنها أيضًا ذات قدرة تنافسية عالية. وهي تشمل المنتجات التي يحتاجها الجميع، مثل بطاقات الائتمان. يحتاج الجميع إلى بطاقة ائتمان لإجراء المعاملات المالية أو لتلقي الأموال.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالأنواع المختلفة من البرامج، يمكنك الاشتراك في أي منها. هناك طريقتان رئيسيتان للانضمام إلى البرامج التابعة الحالية:

1- ابحث عن الشركات المتخصصة في مجال تخصصك وقم بالتسجيل في برامج التسويق التابعة لها (إن وجدت).

2- قم بالتسجيل في الشبكات التابعة التي تقدم مجموعة واسعة من البرامج من شركات مختلفة.

في هذه الطريقة، سوف تحتاج إلى إجراء بحث مكثف. قد تجد شركات في مجال تخصصك ليس لديها برامج تابعة خاصة بها، ولكن لا يزال بإمكانك الترويج لمنتجاتها من خلال الشبكات التابعة.

5. زيادة حركة المرور على المنصة

بمجرد اختيار منصة والبدء في العمل مع البرامج التابعة، تحتاج إلى التركيز على زيادة حركة المرور على النظام الأساسي الخاص بك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون منصتك، زادت فرص نقرهم على الروابط التابعة لك، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات والعمولات.

لزيادة حركة المرور، يمكنك استخدام تقنيات مختلفة مثل تحسين محرك البحث (SEO) لتحسين تصنيف النظام الأساسي الخاص بك في نتائج البحث، والإعلانات المدفوعة لتوجيه حركة المرور المستهدفة مباشرة إلى صفحتك المقصودة، وتسويق المحتوى لجذب جمهورك المستهدف وإشراكه.

تذكر أنه لا توجد وصفة سرية للنجاح. يعتمد الأمر على جهودك ومثابرتك وثباتك، مع تجاهل إحباط الآخرين.


يعد التسويق بالعمولة فرصة مربحة لكسب المال عبر الإنترنت. باتباع هذه الخطوات، يمكنك إثبات نفسك كمسوق ناجح. اختر منصة مناسبة، وحدد مجالًا مناسبًا، وقم بإنشاء محتوى عالي الجودة، وابحث عن برامج التسويق التابعة، وركز على زيادة حركة المرور على النظام الأساسي الخاص بك. مع الوقت والتفاني والمثابرة، يمكنك الاستمتاع بفوائد التسويق بالعمولة المربح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-