أخر الاخبار

أليكم افضل 8 أساليب للتسويق الرقمي لا يمكنك تفويتها في عام 2023


أليكم افضل 8 أساليب للتسويق الرقمي لا يمكنك تفويتها في عام 2023

تتطور أساليب التسويق الرقمي باستمرار مع تطور التقنيات الجديدة. تظهر دراسة أجراها كبير مسؤولي التسويق أن مديري التسويق على استعداد لإنفاق أكثر من 70% من ميزانية التسويق لعام 2023 على التسويق الرقمي. سيتم إنفاق معظم الميزانية على أحدث اتجاهات التسويق الرقمي. يتعين على المنظمات أن تتكيف مع استراتيجيات وأدوات التسويق الجديدة لأن سلوك الشراء لدى العملاء يتغير باستمرار. 



لم يعد العملاء موجودين في منصة واحدة. واليوم، يتسوقون ويتفاعلون مع العلامات التجارية باستخدام منصات أو قنوات متعددة. يقوم المنافسون بتحسين أساليبهم التسويقية بسرعة. وأي منظمة تتخلف سيتم إخراجها من العمل. فيما يلي افضل 8 أساليب التسويق الرقمي التي يجب مراقبتها في عام 2023. 



1. استخدام استراتيجيات وأساليب التسويق الرقمي المختلفة

لا تعتمد أفضل شركة لتجربة العملاء على طريقة واحدة لتحقيق أهدافها التسويقية الرقمية. تختلف استراتيجيات وأساليب التسويق الرقمي من منظمة إلى أخرى، اعتمادًا على من تستهدفه. يعتمد وقت استخدام وكيفية استخدام كل استراتيجية ونهج على مستوى نمو المنظمة. وعليها أن تأخذ في الاعتبار الغرض الذي تريد أن تحققه الاستراتيجية. 


قد تختار المنظمة التي تسعى للوصول إلى المزيد من الجمهور استخدام استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المؤثرين أو الشركات التابعة أو محركات البحث. قد تختار منظمة أخرى تسعى إلى ترسيخ الولاء للعلامة التجارية استخدام استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني أو تحسين محركات البحث (SEO) أو الفيديو. ستختار المنظمة التي تسعى إلى تحسين الإنتاجية نهجًا ذكيًا للتسويق الرقمي  . يتطلب النهج التسويقي الرشيق ركائز أساسية مثل:




1- العمل الجماعي والتعاون حيث يشارك كل عضو بنشاط في منهجية التسويق الرشيقة.

2- الاستفادة من البيانات لاتخاذ القرارات من خلال التجريب المستمر لاتجاهات التسويق الناشئة.

3- الالتزام ببيان التسويق الرشيق المتفق عليه من خلال مراعاة قيمه ومبادئه وحماسه.

4- تقسيم المهام إلى إصدارات قصيرة وسريعة ومتكررة.




ستسعى المنظمات التي تسعى إلى تحسين تجربة العملاء إلى إطار عمل لاستراتيجية المحتوى يزيد من التفاعل مع المحتوى المتميز. قد يقرر فريق التسويق استخدام أدوات لإنشاء دروس فيديو رائعة أو تطوير استراتيجية قوية لتسويق محتوى الفيديو. عند تطوير هذه الإستراتيجية، يحتاج فريق التسويق إلى تعلم كيفية فحص التسجيل لإنشاء تجربة أفضل للعملاء. Mac على نظام باستخدام بعض أجزاء من مقاطع الفيديو الشائعة أو المواد من الموارد الداخلية، يساعد مسجل الشاشة في تسجيل الأشياء التي تفضلها أكثر وترغب في استخدامها في المستقبل.


2. ستكون استراتيجية التسويق الرقمي للفيديو هي الخيار الأفضل


سيكون استخدام مقاطع الفيديو أحد أهم اتجاهات التسويق في عام 2023. وستقوم المؤسسات بدمج مقاطع فيديو للترويج للمنتجات والعلامات التجارية وخدمة العملاء. أحد الأسباب الرئيسية لنجاح تسويق الفيديو هو أن مقاطع الفيديو أكثر جاذبية وتعليمية. 


أفاد استطلاع أجرته WYZowl أن 94% من فرق التسويق يعتقدون أن استخدام محتوى الفيديو كأداة تسويقية سيساعد العملاء على التعرف على المنتجات بشكل أفضل. يحل محتوى الفيديو محل استخدام الصور بسرعة، ومن المتوقع أن يتسارع هذا الاتجاه في السنوات المقبلة. يتغير معنى محتوى الفيديو في سياق التسويق بسبب التأثير الذي يحدثه على المؤسسات. 



3. سيتبنى المزيد من المسوقين نهجًا رشيقًا لتسويق المحتوى

يتطلب التسويق الفعال للمحتوى اتباع نهج رشيق لتسويق المحتوى حيث يقوم المسوقون بإنشاء محتوى ذي قيمة مضافة بشكل متكرر. إنه أسلوب فعال ومرن لإنشاء المحتوى التسويقي وتوزيعه. إنهم بحاجة إلى الاستفادة من البيانات ورؤى العملاء لتحديد اتجاهات التسويق الناشئة. 


منهجية التسويق الرشيقة هي إطار عمل لاستراتيجية المحتوى  يسعى إلى جذب الجماهير وتنميتها بناءً على تطورات السوق الحالية. ولهذا السبب تعتبر البيانات والتخطيط والإجراءات السريعة حاسمة في هذا النهج. يحتاج المسوقون إلى إنشاء محتوى يعتمد على رؤى في الوقت الفعلي من سلوك العملاء. يتطلب إنشاء عملية تسويق محتوى مرنة من المسوقين تكييف العديد من الإجراءات التي لا تشوبها شائبة.



قم بإنشاء قصص العملاء ذات الصلة التي تحكي عن فوائد المنتج من خلال تجربة المستخدم.

قم بإنشاء محتوى قصير عدة مرات وقم بإصداره على فترات زمنية قصيرة

استخدم المقاييس الصحيحة لتحديد فعالية المحتوى

قم بتجربة أساليب/أنواع محتوى مختلفة لتعزيز الرؤية والمشاركة


4. الاستفادة من وكالات التسويق الرقمي

لبناء تجربة أفضل للعملاء، يحتاج المسوقون إلى البقاء في حالة تأهب ومعرفة آخر التطورات في مجال التسويق. تواجه المؤسسات الكبرى اليوم نفس المستوى من المنافسة مع الشركات الناشئة والمنظمات المتنامية. لديهم إمكانية الوصول إلى نفس العميل من خلال القنوات الرقمية. إنهم يحتاجون إلى اعتماد أساليب تسويق رقمية مرنة للتميز في المنافسة. ستلعب وكالات التسويق الرقمي دورًا حيويًا في السنوات المقبلة لكل من المؤسسات الصغيرة والكبيرة. 


5. تحسين تجربة العملاء

في عصر التسويق الرقمي، تعد تجربة العملاء أحد العوامل الرئيسية المحددة لنجاح الحملات التسويقية. يعد تجربة العملاء اتجاهًا جديدًا يكتسب زخمًا حيث تتنافس المؤسسات لكسب المزيد من العملاء لأنفسهم. يتضمن تطوير تجربة العملاء بناء تجارب لا تشوبها شائبة للعملاء في كل مرة يتفاعلون فيها مع المنظمة من خلال قنوات مختلفة. يسعى التطوير إلى تعزيز تجربة العملاء الأفضل بطرق متعددة:


فهم رحلات العملاء وجعلها سهلة

أتمتة العمليات

تطوير استراتيجية بيانات المستخدم

تطوير محتوى مفيد وجذاب

التكيف مع التخصيص

إنشاء تجارب عملاء متسقة

احتضان القناة الشاملة


6. اعتماد الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي


تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق وتمس مجالات واسعة من التسويق. يحتاج المسوقون إلى فهم الاتجاهات في التسويق وكيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي كأداة لنجاح التسويق. يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مفيدًا في جمع البيانات في الوقت الفعلي والتي يمكن استخدامها للتنبؤ بسلوك العملاء في المستقبل. يساعد في تصميم بنية محتوى فعالة تلبي احتياجات الشريحة المستهدفة. للاستخدام الفعال للذكاء الاصطناعي في تسويق المحتوى، من الضروري فهم ماهية نظام إدارة المحتوى بدون رأس وتطبيقه في التسويق. 



في نظام إدارة المحتوى بدون رأس، يتم تخزين كل المحتوى في الواجهة الخلفية، ولا يمكن للواجهة الأمامية الوصول إليه إلا من خلال واجهة برمجة التطبيقات. مع زيادة حجم المحتوى، يساعد الذكاء الاصطناعي في التسويق على تحليله لمساعدة الفريق على التنبؤ بدقة بالإجراء/السلوك التالي للعميل. يمكن لفريق التسويق بعد ذلك اقتراح الإجراء أو المنتج المناسب للعميل خلال تلك اللحظة الحاسمة. يعمل الذكاء الاصطناعي في التسويق على تغيير معنى محتوى الفيديو من خلال تزويد المسوقين بأفكار جديدة لإنشاء محتوى فيديو. 


7. التسويق بالعمولة والمؤثرين

يرتبط التسويق المؤثر والتسويق بالعمولة ارتباطًا وثيقًا لأنهما يشركان طرفًا ثالثًا للتأثير على الوعي بالمنتج/العلامة التجارية. كلاهما عبارة عن إستراتيجيات تسويقية يتم تحقيق الدخل منها حيث يكسب الطرف الثالث مقابل العمل المنجز. نظرًا لأنهم يفهمون سبب نجاح التسويق عبر الفيديو، فقد يستفيد المؤثرون والمسوقون التابعون من تسويق الفيديو أو طرق أخرى. 


8. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى                                                                  

يعتمد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على إنشاء بنية محتوى قوية تلبي احتياجات المستخدم. لفهم اتجاهات التسويق، يقوم المسوقون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإجراء أبحاث مكثفة لمساعدتهم على اختيار المنصات المناسبة. ويجب عليهم أيضًا تحديد نوع المحتوى الذي سيتم إنشاؤه اعتمادًا على هدف السوق. 


من ناحية أخرى، يستفيد تسويق المحتوى من مجموعة واسعة من المحتوى، مثل المدونات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو، للوصول إلى جمهور أكبر. يجب أن يكونوا على دراية بما هو نظام إدارة المحتوى بدون رأس وكيف يمكن استخدامه لتعزيز الإنتاجية في التسويق. 


يتم إنشاء كل نوع من المحتوى مع وضع جمهوره في الاعتبار والقناة التي سيتم نشره أو نشره فيها. المحتوى المستخدم في قنوات التواصل الاجتماعي قصير ودقيق مقارنة بمحتوى المدونة الطويل والمفصل. تناسب الكتب الإلكترونية مواقع الويب والمدونات بشكل أفضل، وهي تشرح بشكل مطول ميزات المنتج واستخدامه بالتفصيل. 


اقراءة ايضآ:أفضل 10 خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية موثوقة لعام 2023


تتغير استراتيجيات التسويق الرقمي باستمرار، مما لا يترك للمسوقين أي خيار لتقبل التغييرات. إنهم يتكيفون مع أساليب تسويقية متعددة، لكن كل منهجية تسويقية سريعة تستغرق وقتًا للكشف عن النتائج. يجب أن يكون فريق التسويق مرنًا ويستمر في إجراء التغييرات حتى يحصل على نتائج إيجابية لجهوده. الأساليب الرئيسية التي يتبناها المسوقون حاليًا هي مقاطع الفيديو والوكالات الرقمية وتسويق المحتوى السريع. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-