أخر الاخبار

كيفية اختيار خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني: 6 أشياء يجب البحث عنها

كيفية اختيار خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني؛ 6 أشياء يجب البحث عنها

ليس هناك شك في أنه إذا كنت تمارس الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فمن المهم حقًا إيصال رسالتك وعلامتك التجارية ومنتجك أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص

إحدى الطرق الفعالة حقًا للقيام بذلك هي إنشاء قائمة بالمشتركين، والتي تتمتع بميزة إضافية تتمثل في العملاء المتكررين المحتملين، ولإنشاء قائمتك (والاحتفاظ بعملائك) فإنك تحتاج إلى أداة جيدة وموثوقة حقًا لإدارتها نيابةً عنك.




تتمثل الفكرة في وضع مربع تسجيل على الموقع الخاص بك

حيث يمكن للعميل المحتمل البقاء على اتصال بنشاطك التجاري من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو النشرات الإخبارية أو المعلومات العادية.



هناك عدد من الشركات التي تقدم خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني (تسمى أحيانًا خدمة الرد الآلي)، وفي هذه المقالة سنناقش الأشياء الستة التي يجب الانتباه إليها عند التفكير في شراء مثل هذه الخدمة.



1. سهولة الاستخدام إنشاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني


في مجال الأعمال، كما يقول المثل، الوقت هو المال... وبالنسبة لي، كلما تمكنت من استخدام شيء ما في عملي بشكل أسرع، كان ذلك أفضل بالنسبة لي. بعد كل شيء، أنت تشتري هذه الأدوات لتوفير وقتك، لذلك من المهم حقًا أن الخدمة التي تستخدمها تفعل ذلك نيابةً عنك وتكون سهلة الاستخدام.


حسنًا، دعنا نحلل ذلك قليلًا:


أولاً، عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن الشيء الرئيسي الذي ستركز عليه هو إرسال رسائل البريد الإلكتروني فعليًا... (أخبرتك أن الأمر بسيط)، ولكن الأهم من ذلك أنك تريد إجراء عملية إنشاء رسائل البريد الإلكتروني و البث سريع وسهل قدر الإمكان.


اقراء أيضا:16 طريقة لكسب المال من موقع علي بابا في عام 2023


بالنسبة لمعظم خدمات الرد الآلي، يعد إرسال بريد إلكتروني بسيط ومباشر أمرًا سهلاً - ولكن هناك شيء آخر يجب مراعاته.



ماذا لو كنت تريد إرسال رسائل بريد إلكتروني رائعة المظهر (أو رسائل بريد إلكتروني احترافية) تحمل تفاصيل شركتك أو إذا كنت ترغب في إرسال رسالة إخبارية هل يستطيع الرد الآلي الخاص بك التعامل مع ذلك؟



لذا، باعتبارك مالكًا تجاريًا يتمتع (على ما أفترض) بمهارات تقنية محدودة، فأنت تريد أن تكون قادرًا على إنشاء هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني بسرعة وسهولة ولكنك تحتاج أيضًا إلى جعلها تبدو احترافية للغاية.



العديد من أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ستجعل هذا الأمر ممكنًا للغاية بالنسبة لك من خلال توفير النماذج التي يمكنك تحميلها فقط، ثم ملء الفراغات بشكل أساسي. ربما تكون AWeber وGetResponse وiContact هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفضل القوالب والقدرة على تجميعها معًا بشكل جيد.


2. قابلية التسليم


تذكر القاعدة الذهبية في التسويق عبر البريد الإلكتروني - إذا لم يصل بريدك الإلكتروني إلى وجهته - صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالمشترك - فلن تتم قراءته. والأسوأ من ذلك أنهم لن يعرفوا حتى أنه تم إرساله.



ولهذا السبب تعد إمكانية التسليم أمرًا حيويًا للغاية لدرجة أنك تختار خدمة بريد إلكتروني تتمتع بأفضل إمكانية تسليم ممكنة.



تتمتع معظم الأسماء الكبيرة في هذا المجال بمعدل تسليم يصل إلى 97% أو أفضل. يصل بعضها إلى 99% مثل GetResponse وConstant Contact an AWeber.



إذًا كيف تضمن شركات البريد الإلكتروني معدلات تسليم أفضل...؟ -

أحد الأشياء التي تقوم بها خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني هو البقاء تحت رعاية مزودي خدمة الإنترنت (ISP). يفعلون ذلك عن طريق التأكد من أن أعضائهم – أنت – لا يقومون بإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى عملائهم.


هناك خطوات اتخذتها خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى خطوات يمكنك اتخاذها للتأكد من تسليم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. وتشمل هذه.




وهو ما يعني بشكل أساسي أنه عندما يقوم شخص ما بالاشتراك، يجب عليه التأكيد من خلال عنوان بريده الإلكتروني على أنه قد اشترك.


استخدم الكشف عن الرسائل الاقتحامية

العديد من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا والأفضل جودة هذه الأيام تتمتع باكتشاف الرسائل الاقتحامية في نظامها مباشرةً، مما يعني أنه يمكنك معرفة ما إذا كان بريدك الإلكتروني سيؤدي على الفور إلى تشغيل أي أجهزة كشف عن الرسائل الاقتحامية لدى مزودي خدمة الإنترنت وتصحيح أي مشكلات تنشأ قبل ذلك. البريد الإلكتروني الخاص بك يخرج.



اقراء أيضا:أفضل 15 منصة إعلانية للدفع لكل نقرة وفوائدها لعام 2023 



في الأساس، مثل المبيعات في أي صناعة، إنها لعبة أرقام. عندما لا تصل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فإنك تقلل من أعدادها وبالتالي تقلل من فرصك في المبيعات، أو الحصول على عملاء جدد، أو ببساطة الحفاظ على اسمك أمام هؤلاء الأشخاص.


3. تحليلات التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يدرك العديد من الأشخاص مدى أهمية فحص تحليلات بريدك الإلكتروني.


إذا كنت تحلل الأرقام بعناية وتفهم ما يحدث، وما الذي ينجح، ثم تفعل المزيد منه، فيمكنك استبعاد ما لا ينجح... ويمكن أن تتزايد تحويلاتك شيئًا فشيئًا لدرجة أنك تعرف في النهاية أن كل حملة ترسلها سوف يعمل من أجلك. مثل رجال العصابات.



فيما يلي جولة توقف لما يجب عليك تحليله


الأسعار المفتوحة: هل سبق لك أن أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى صديق أو أحد أفراد العائلة ثم جلست تتساءل عما إذا كانوا قد فتحوا البريد الإلكتروني؟ 

إذا كان لديك الكثير من المشتركين، يمكنك أن تتخيل مدى تساؤلك حول مدى فعالية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وما إذا كان الأشخاص يفتحونها بالفعل. 

ستخبرك خدمة البريد الإلكتروني الجيدة بذلك وستسمح لك بعد ذلك باختبار ما ينجح وما لا ينجح.



معدلات النقر إلى الظهور: - هذه هي الطريقة التي ستعرف بها عدد الأشخاص الذين نقروا على رابط في نص بريدك الإلكتروني وهو أمر مهم لأن سبب رسائل البريد الإلكتروني بالطبع هو نقل الأشخاص من بريدك الإلكتروني إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم ذلك اشتر شيئا.



معدل الارتداد: قد ترغب في تتبع ما قد يسبب هذا.

وأيضًا، إذا كنت ترى الكثير من الرسائل المرتدة، فقد يكون ذلك بسبب أن رسائلك غير مرغوب فيها. 



 من المهم معرفة معدل الارتداد الخاص بك، وهو ما يعني عدد الأشخاص الموجودين في قائمتك الذين لا يتلقون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وهو أمر حيوي للحفاظ على قوائمك نظيفة، وكذلك الحفاظ على دقة إحصائياتك.



ولهذا السبب تعد التحليلات الجيدة ميزة كبيرة يتجاهلها الأشخاص عند اختيار أفضل مزود خدمة بريد إلكتروني. أفضل ما رأيته في مجال خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني لهذا هو GetResponse وAweber. أنها توفر لك تحليلات مذهلة.


اعتمادًا على كيفية عثورك على هذه الصفحة، ربما فاتتك الأجزاء السابقة من هذه السلسلة المهمة حول اختيار أفضل خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني.



إذا كنت من النوع الذي لا يحب البدء من المنتصف، فيمكنك البدء من البداية بالضغط هنا الآن.


إذا كنت موافقًا على البدء من هنا، نظرًا لأن كل هذه الميزات ضرورية لاستخدام أفضل خدمة بريد إلكتروني، فلنبدأ مع.


4. دعم العملاء

يعد الدعم جزءًا حيويًا من حزمة الرد الآلي بأكملها حيث توجد أوقات ستواجه فيها مشكلات لا يمكنك اكتشافها، أو ستحتاج فقط إلى التحدث إلى ممثل خدمة العملاء حول كيفية القيام بشيء تحتاج إلى القيام به .

من الناحية المثالية.


تريد أكبر عدد ممكن من الطرق للحصول على المساعدة.

سيكون لدى معظم الشركات الأكثر شهرة قاعدة معرفية أو قسم للأسئلة الشائعة يمكنك الاعتماد عليه، وهو أمر مفيد. معظم خدمات الرد الآلي تفعل ذلك.



أو قد ترغب في أن تكون قادرًا بالفعل على طلب المساعدة من شخص ما. يعد الدعم عبر الهاتف أمرًا جيدًا دائمًا إذا كنت ترغب في التحدث عن مشكلتك وشرحها، بالإضافة إلى القدرة على طرح الأسئلة أثناء التنقل.

هناك خيار آخر وهو دعم الدردشة وهو أمر رائع لأنه سريع وسهل وفوري في كثير من الأحيان.



جانب حيوي آخر لدعم العملاء هو "الدعم خارج ساعات العمل"، لذا تحقق من ساعات الدعم، خاصة إذا كان "يوم الاتصال بالإنترنت" الخاص بك مختلفًا عن المكان الذي توجد فيه الخدمة فعليًا

لذا اعتبر الدعم عنصرًا حيويًا في اختيار خدمة الرد الآلي وربما تحقق من الدعم قبل أن تلزم نفسك. اتصل بهم أو شارك في الدردشة – ما مدى سرعة استجابتهم؟ هل أجابوا على أسئلتك؟ هل كانوا ودودين ومهذبين.




تذكر أنك قد تكون في طور تكوين علاقة عمل طويلة الأمد مع هذه الخدمة، لذا فمن المهم أن تكون سعيدًا بها.



5. الرد الآلي

إحدى الميزات الرئيسية التي ستوفرها جميع شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني الجيدة هي الرد التلقائي

ولكن ما هو الرد الآلي؟

ربما تكون قد صادفت ردًا آليًا بسيطًا عبر البريد الإلكتروني من قبل في شكل إشعار "خارج المكتب" على بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل.



يعمل الرد الآلي للتسويق عبر البريد الإلكتروني بطريقة مماثلة، حيث أنه عندما يقوم العميل بالتسجيل لأول مرة، سيتم إرسال رسالة "ترحيب" أو بريد إلكتروني إليه. يمكنك بعد ذلك وضع جميع رسائلك الأخرى في قائمة الانتظار حتى يتم إرسالها تلقائيًا على فترات زمنية محددة مسبقًا.



وهذا يعني أنه من المحتمل أن تتمكن من القيام بكل العمل "مقدمًا" وسيحصل عملاؤك على جميع معلوماتهم المنتظمة تلقائيًا يتيح لك هذا أيضًا إرسال روابط للمنتجات الرقمية فورًا عند الاشتراك وهو أمر رائع لإدراك العملاء لك.



يعد هذا أمرًا رائعًا ليس فقط لأنه يوفر عليك الكثير من الوقت، ولكن أيضًا لأنه فوري.

يمكنك القيام بذلك بشكل متكرر مثل كل يوم (ربما ترسل نصيحة يوميًا حول كيف يمكن لمنتجك أو خدمتك مساعدتهم) للأسبوع الأول أو نحو ذلك.



 أو يمكنك القيام بذلك بشكل أقل تكرارًا مثل كل أسبوع. أنا شخصياً أوصي به كل يوم لمدة 5 إلى 7 أيام الأولى، ثم مرتين على الأقل أو نحو ذلك في الأسبوع.

وهذا ما يساعدك على التنافس مع منافسيك الذين لديهم ميزانية أكبر منك، ويمكنهم إظهار علامتهم التجارية في وجه عميلك كل يوم.


يمكن أن تكون أجهزة الرد الآلي قوية للغاية عند استخدامها بشكل صحيح.


الميزة التي تعود على عملك هي أنك تقوم بإعداد الرد الآلي الخاص بك، ويمكنك الاستمرار في القيام بأشياء أخرى... مثل اكتساب المزيد من زوار الموقع والمشتركين... ويمكنك السماح لرسائل الرد الآلي الخاصة بك بالإغلاق نيابةً عنك.


6. التكلفة

تعد التكلفة أيضًا جزءًا مهمًا جدًا عند اختيار خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ولكن الخبر السار هو أن معظم الخدمات ستقدم إما نسخة تجريبية منخفضة التكلفة (على سبيل المثال تقدم AWeber نسخة تجريبية بقيمة دولار واحد للشهر الأول وهي قيمة مذهلة)



معظم الخدمات تصدر فواتير شهرية ومعظمها يزيد أسعاره بناءً على عدد المشتركين. الفكرة هي أنك تنمي أعمالك، وستكون قادرًا على تحمل تكاليف المزيد من المشتركين.


في حين أن التكلفة عنصر مهم، فمن المفيد أن تتذكر أنه يمكنك البدء بسعر منخفض والزيادة، وهو ما يجب أن يتناسب مع نموذج عملك.



كيفية اختيار خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني  ملخص

لكن بالطبع علينا أن نفكر بالمنظور بأكمله.

ولهذا السبب فإن الميزات 6 التي أحب أن أتأكد من وجودها، أو أن معظمها موجودة.


سهولة الاستعمال

قابلية التسليم

تحليلات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

دعم قوي للعملاء

الرد الآلي

التكلفة



وفي نهاية عندما تكون هذه الميزات موجودة وفي مكانها الصحيح، تكون جاهزًا، وستكون قادرًا على تشغيل بعض حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الرائعة التي ستجلب لك المزيد من الأرباح والعملاء والعملاء لسنوات قادمة.

اقراء أيضا:16 طريقة لكسب المال من موقع علي بابا في عام 2023




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-